تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا

  • تاريخ الإضافة : مارس 31st, 2018

تغير باسورد الواى فاى من الامور التي لا يمكن تجاهلها، يحاول جميع مستخدمي الكمبيوتر والانترنت دائماً توفير أقصى حماية لشبكات النت الخاصة بهم في المنزل والعمل وما الى ذلك، مما يدفع داخلهم الرغبة لتعلم كيفية تغيير باسورد الواي فاي بمختلف أنواع أجهزة الراوتر، الجدير بالذكر أن من ماركاتهم وأنواعهم الكثير وللكل نوع طرق معينة وخاصة تختلف عن البقية، من أشهرهم تي بي لينك tp link ، اتصالات etisalat ، تي اي داتا TeData هؤلاء هم التابعين لشركات الاتصالات في جمهورية مصر العربية، يذكر أنه مع التقدم التكنولوجي تزداد المخاطر على الشبكات، لا يتوقف المطورون عن تطوير ونشر برامج اختراق شبكات الانترنت، مما يعرض أي شبكة wifi الى خطر كبير، في الأيام الحالية أصبح من الممكن أن يتعرف المتطفلين على كلمة المرور الخاصة بالراوتر من منازلهم، تتميز هذه الخطوات بالسهولة المفرطة، ولا تحتاج الى الكثير من وقتك، ربما دقيقة واحدة تكفي لإتمام تلك المهمة التي يصفها البعض بالمستحيلة.

عندما تريد تغيير باسورد الواى فاى لن تكون بحاجة الى اجراء مكالمة هاتفية، مع فريق الدعم الخاص بالشركة التي تم التعاقد معها، وبذلك تختصر الوقت على نفسك وتوفر الأموال التي كنت تنفقها لتحقيق غايتك والمتمثلة في الرصيد، كما يعرف الأغلبية منكم أنه قد ينفذ كل ما لديك من رصيد قبل أن يرد عليك أحد رجال الدعم، وذلك لارتفاع سعر الدقيقة بشكل غير مقبول، من خلال تلك الإعدادات يمكنك أيضاً تغيير اسم الشبكة الحالي الى اخر جديد، والتحكم في جميع الخيارات الاخرى، ولكن لا ننصحكم بذلك إن لم تكونوا على دراية بما تقومون بإجراء تعديلات عليه، من الأسباب التي تزيد من درجة صعوبة طريقة تغيير باسورد الواي فاي مع المبتدئين، أن اللغة الانجليزية هي المستخدمة في جميع الخطوات، وبدورنا نقدم لكم شرح تفصيلي مع الصور التوضيحية، وبذلك نجيب على تساؤلات الجميع ونوضح كافة التفاصيل والمعلومات الهامة حول كيفية تغيير باسورد الواي فاي تابعوا القراءة.

إقرأ أيضاً  تحميل متجر الاندرويد للكمبيوتر google play

تغير باسورد الواى فاى :-

  1. قم بفتح أي متصفح انترنت لديك على الجهاز، الجدير بالذكر أنه متاح أمامك جميع الخيارات، استخدم الهاتف او الكمبيوتر حسب ما تراه مناسب لك، مع العلم أن الخطوات لا تتغير عند استخدام أي جهاز منهم، في شريط العناوين URL انسخ هذه الأرقام وألصقها هناك (192.168.1.1) واضغط بحث او Enter.
  2. بعد تنفيذ الخطوة السابقة تنتقل الى صفحة جديدة، وهي الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك، أمامك خانتين فارغتين مطلوب منك تعبئتهم هما اسم المستخدم وكلمة المرور، جرب كتابة admin في الخانة الاولى والثانية، في الغالب تكون تلك البيانات صحيحة، إن لم تكن كذلك لا يوجد خيار بديل عن الاتصال بالشركة والاستفسار منهم عن تلك المعلومات والحصول عليها، ثم مواصلة خطوات تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد .
  3. بعد تسجيل الدخول تنتقل الى الصفحة الرئيسية والتي لا تعتبر مهمة في ما نحاول الوصول اليه، ما يهمنا هي القائمة الجانبية الموجودة على اليسار، والتي تحتوي على العديد من الخيارات، اضغط على خيار Network Interface، تجد أن هنالك خيارات جديدة ظهرت، من بينهم network مهمتك ليس إلا النقر عليه، هنا أيضاً تجد المزيد من الخيارات الفرعية قد أصبحت ظاهرة، خيار واحد فقط نحتاج إليه من أجل تغيير باسورد الواى فاى .
  4. هو WLAN بمجرد النقر عليه وكما هو الحال في سابق الخطوات، يأتي أسفله مجموعة من الأوامر الفرعية، انقر على Security وانظر الى يمين الصفحة الحالية، تجد عدة خانات منها فارغة واخر ممتلئة بالفعل، الخيار الثالث هو الذي من خلاله يتم تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا ،قم بمسح وحذف جميع الأحرف والرموز الموجودة به، وتولى كتابة الكلمة الجديدة مع مراعاة بعض الاعتبارات الهامة من أجل الوصول الى درجة عالية من الحماية.
    تغير باسورد الواى فاى
    تغير باسورد الواى فاى

تابع كيفية تغيير باسورد الواي فاي :-

بعد تحديد الباسوورد الجديد اضغط على خيار save settings رحتى يتم حفظ التغيرات، بمجرد النقر يتم الخروج من المتصفح، كما يتم فصل جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة حتى الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك، أدخل كلمة المرور الجديدة وعاود الاتصال من جديد، لابد أن تكون الكلمة السرية الجديدة تحتوي على عدد كبير من الأحرف، لا يقل عن 8 خانات، يستحسن أن يجمع الباسورد حروف كبيرة واخرى صغيرة مع بعض الارقام، مع العلم أنه مع ازدياد طول الكلمة تزداد صعوبة تخمينها من قبل الاخرين والعكس صحيح، كما يستحسن عند تغيير باسورد الواى فاى أن لا تستخدم اسمك الشخصي او رقم الهاتف الخاص بك حيث أن مثل تلك الأمور تأتي أولاً في عقل من يحاولون التخمين، يمكنك الإطلاع على فيديوهات شروحات عبارة عن أساليب اضافية لتأمين شبكتك بشكل اضافي.

إقرأ أيضاً  برنامج فوتو فونيا للكتابة على الصور - تحميل photofunia

مميزات تغير باسورد الواى فاى :-

  • طرد الاشخاص الغير مرغوب بهم على الشبكة.
  • طريقة سهلة التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *